+ - :>

Activities

حفل تخريج 100 متدربة من محافظات نابلس جنين طولكرم قلقيلية طوباس وسلفيت  14/3/2012 حملات ضغط وماصرة كتابة المشاريع وجلب الاموال اعداد المشاريع الصغيرة

23 - Oct - 2016

حفل تخريج 100 متدربة من محافظات نابلس جنين طولكرم قلقيلية طوباس وسلفيت 

 14/3/2012

تم تخريج 100 متدربة من محافظات نابلس جنين طولكرم قلقيلية طوباس وسلفيت ، حيث انهين دورات تدريبية في اعداد  وكتابة المشاريع ،  حملات الضغط والمناصرة ، وكتابة المشاريع وجلب الاموال 

حضر حفل التخريج محافظ نابلس جبرين البكري، ومحافظ قلقيلية ربيح الخندقجي، والقنصل الإيطالي العام جمباولو كنتيانو،  وكارلا باغانو مستشارة النوع الاجتماعي في مكتب التعاون الايطالي وممثلون/ات  عن المؤسسات الرسمية والشعبية. والنسوية

وقال البكري في كلمته، إن السلطة الوطنية أولت المرأة الاهتمام من خلال تأكيد حضورها في الهيئات القيادية، كما وضعت تشريعات تنصف المرأة وحقوقها. وأضاف أن تكريم المرأة يأتي من خلال تغيير النظرة الدونية التي ما زالت سائدة في المجتمع، مشددا على أن المرأة تستحق المساندة لتفعيل دورها في صنع القرار. وشكر التعاون الايطالي الذي يقدم المساعدة دائما، ويظهر اهتمامه بدعم السلطة الوطنية.

من جهته، قال القنصل الايطالي كنتيانو، إن التعاون الايطالي كان دائما رائدا في مناهضة العنف ضد النساء، حيث دعم عددا من المراكز والأنشطة التي تهتم بقضايا المرأة، مشيرا إلى أنها جزء من الإستراتيجية الإيطالية في الإطار الدولي الأوسع لتمكين المرأة.

وقال إن مركز تواصل هو فرصة جيدة للمؤسسات، لأنه يمكن من خلاله مناقشة قضايا النساء، وتحويلها إلى سياسات وطنية، ومن خلاله يمكن تعزيز مشاركة النساء في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

بدورها، أوضحت مستشارة مؤسسة التعاون الإيطالي كارلا بيجانو، أن هناك 11 مركز تواصل في مدن رئيسية لتعزيز الشراكة مع المحافظات المختلفة.

وأضافت أن مركز تواصل هو ائتلاف نسوي شبه حكومي يعمل من أجل تحقيق مبدأ المساواة على أساس النوع الاجتماعي، ويسعى إلى بناء قاعدة بيانات نسوية شاملة، وبناء قدرات أعضائه استنادا إلى المواثيق الوطنية والدولية، وصولا إلى مجتمع ديمقراطي تقدمي.

وأشارت مديرة دائرة المرأة في محافظة نابلس، ومنسقة مركز تواصل منى مقبول، إلى أن المركز وفر الإمكانات والأجهزة التقنية والمعلوماتية للعمل على تمكين المرأة ورفع مستوى المنافسة وتعزيز المشاركة.وقالت إن الدورات التدريبية التي نظمها المركز شكلت احتياجا رئيسيا للنساء، لأنها تصيب الإستراتيجية.وفي كلمة المتدربات، دعت مديرة مكتب 'وفا' في نابلس نجاة البكري، إلى تجاوز مفهوم التصنيف الذي يسعى إلى بتر المرأة نصف المجتمع، وعدم تجاهل القدرات التي ساهمت بها المرأة.

وحيت الأسيرة هناء شلبي في معركة الأمعاء الخاوية التي تخوضها لليوم الثامن والعشرين على التوالي. وثمنت دور مركز تواصل الفاعل في تمكين المرأة وتغيير الصورة النمطية.